ما هو التقييم العقاري لطلب الحصول على الجنسية التركية المباشر للأجانب؟

ما هو التقييم العقاري لطلب الحصول على الجنسية التركية المباشر للأجانب؟

في تركيا ، يمكنك الحصول على حق المواطنة في حالات مختلفة. واحد من هذه الحالات هو الحصول على الجنسية مباشرة عن طريق الاستثمار. بموجب المرسوم الصادر في الجريدة الرسمية بتاريخ 19 سبتمبر 2018 ، يحق للأجانب الذين يشترون عقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 250،000 دولار أمريكي ويستثمرون 500،000 دولار أمريكي على الأقل أن يكونوا مواطنين أتراك. تطلب وزارة البيئة والتحضر “تقرير التقييم العقاري” الذي أعدته شركات التقييم العقاري المدرجة في قائمة شركات التقييم العقاري التابعة لمجلس الأسواق المالية في تركيا (SPK) للتأكيد على أن الحد الأدنى للقيمة الإجمالية للعقارات المشتراة هو 250،000 دولار أمريكي. (منذ 12 سبتمبر 2003 ، تم تضمين شركتنا في “قائمة شركات تقييم العقارات” التابعة ل SPK ) .

ThumbThumb

كيف تعمل عملية طلب الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات؟

يتم تنفيذ طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار (عقارات) بقيمة لا تقل عن 400.000 دولار أمريكي ، وبتقديمها إلى المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري . يتم إرسال الطلب إلى وزارة البيئة والتحضر بالإضافة إلى تقرير التقييم العقاري الذي يؤكد أن العقارات المشتراة لها قيمة لا تقل عن 400.000 دولار أمريكي. بعد التحقيقات التي أجريت ، طلبت الوزارة من TKGM (المديرية العامة لسجل الأراضي والمسح العقاري ) إصدار توضيح بأنه “لا يمكن بيعه لمدة ثلاث سنوات” على سجلات الأراضي. بعد أن ترسل الوزارة الطلب إلى المديرية العامة للتسجيل المدني وشؤون المواطنة ، يتم الوصول إلى المرحلة النهائية من العملية. أنت بعد ذلك مدعو إلى NVİGM ( المديرية العامة للتسجيل المدني وشؤون المواطنة ) من أجل الحصول على بطاقة الهوية وجواز السفر لجمهورية تركيا.

 

ما هي مسؤولية وزارة البيئة والتحضر والشركة العقارية للتقييم العقاري؟

تثبت شركات التقييم العقاري المدرجة في قائمة شركات التقييم العقاري التابعة لمجلس أسواق رأس المال التركية (SPK) ما إذا كانت قيمة العقار المعلن في مكتب تسجيل الأراضي تزيد عن 400.000 دولار أميركي أم لا. تطلب الوزارة من TKGM إنشاء تعليق توضيحي “لا يمكن بيعه لمدة ثلاث سنوات”. يجب أن يتم سداد قيمة العقار (العقارات) التي قمت بشرائها إلى المالك عن طريق التحويل المصرفي.

 

لماذا Elit Gayrimenkul Değerleme A.Ş.؟

ترغب وزارة البيئة والتحضر في معرفة الدقة التي تبلغ الحد الأدنى للقيمة التي هي 250000 دولار أمريكي. لهذا السبب ، لتحديد القيمة الإجمالية للعقار (العقارات) ، مطلوب ” تقرير التقييم العقاري ” الذي أعدته شركات التقييم العقاري المدرجة في قائمة الشركات العقارية التقييمية لمجلس أسواق رأس المال في تركيا (SPK) .
منذ 12 سبتمبر 2003 ، تم تضمين شركتنا في “قائمة شركات تقييم العقارات” في SPK.

هل يمكن شراء أكثر من عقار واحد من أجل الوصول إلى حدود 400.000 دولار أمريكي؟
يمكن شراء أكثر من عقار واحد على أن تكون القيمة الإجمالية 250،000 دولار أمريكي على الأقل. لكن يجب تقديم الطلب في نفس الوقت لجميعهم. تقبل الوزارة طلبات الجنسية إذا كان مجموع القيم المعلن للمديرية العامة للسجل العقاري (TKGM) أكثر من 400.000 دولار أمريكي.

 

كيف يتم حساب أسعار الدولار الأمريكي و TRY؟
يقوم TKGM بحساب قيمة العقارات في USD فوق سعر البيع الفعلي و / أو عبر الصرف للعملات الأجنبية من البنك المركزي لجمهورية تركيا في تاريخ المعاملة.

ما هي القيود القانونية في الحصول على العقارات بالنسبة للأجانب؟

ا) قد يقوم شخص حقيقي أجنبي الجنسية بشراء 30 هكتارا على الأكثر من العقارات في جميع أنحاء البلاد ، ويمكن الحصول على حقوق حقيقية محدودة.
ب) مطلوب الاستفسار من القيادة المرخص لها من قبل مديرية السجل العقاري ما إذا كانت العقارات باقية خارج المناطق المحظورة العسكرية والمناطق الأمنية ، والحصول على رد إيجابي للاستحواذ. وقد تم إلغاء هذا الإجراء في 71 مقاطعة تم حظر عملياتها العسكرية وعمليات قياس المناطق الأمنية.
ج) يجوز للأفراد الحقيقيين أجانب الجنسية الحصول على عقارات تصل إلى 10٪ من المساحة السطحية في المقاطعة التي تخضع للملكية الخاصة ، وحقوق مالية محدودة.
د) لا تطبق القيود القانونية في إنشاء الرهن العقاري لصالح الشركات التجارية التي لها كيان قانوني والتي يتم تأسيسها من قبل أشخاص حقيقيين في الدول الأجنبية وفقا لتشريعاتهم الخاصة.
ه) العقارات التي يتم الحصول عليها مقابل أحكام القانون ، والتي تحددها الوزارة والإدارات ذات الصلة ، حيث يتم استخدامها ضد الغرض من الاستحواذ ، والتي لا يتم تطبيقها على الوزارة المعنية في غضون الفترة الزمنية الواجبة في الصفقات التي تخضع للمشروع ، أو التي لا تتحقق مشاريعها خلال فترة زمنية تامة ستخضع لأحكام التصفية.

 

دليل إقتناء العقارات في تركيا للأجانب

 

1 (TR): https://www.tkgm.gov.tr/sites/default/files/2020-12/islem_rehberi-turkce_1.pdf

2 (بالإنكليزية): https://www.tkgm.gov.tr/yabancii-db/turk-vatandasligi-kanununun-uygulenensina-iliskin-yonetmelik-hakkinda-kilavuz-english

 

التشريع الخاص بالأجانب في قانون العقارات

https://www.tkgm.gov.tr/yabancii-db/tasinmaz-hukukunda-yabancilara-iliskin-mevzuat

 

اللائحة المتعلقة بإجراء تعديل في اللائحة المتعلقة بتنفيذ قانون الجنسية التركية

http://www.resmigazete.gov.tr/eskiler/2018/09/20180919.pdf

http://www.resmigazete.gov.tr/eskiler/2022/05/20220513-20.pdf